خدمة ترجمة الموقع

كيف تعتبر الأقلمة مفتاحًا لخلق وبناء جمهور عالمي

كانت الترجمة الصينية لـ "بيبسي تعيد أسلافك إلى الحياة" نتاج خطأ في الترجمة منذ فترة. كان شعار العلامة التجارية هو قول "تعال حيا مع جيل بيبسي".

مثال آخر مشابه هو كوكاكولا. عند نقطة الإطلاق ، تم اكتشاف أن شعارهم المثير للاهتمام قد تمت ترجمته بشكل خاطئ إلى "أنثى حصان محشو بالشمع" أو "لدغ شرغوف الشمع" كما قد يكون الحال مع أي من اللهجات الصينية. بعد الفحص الدقيق ، كانت هناك حاجة إلى إعادة تسمية الاسم والشعار ليناسب غرض العلامة التجارية وسمعتها. لذلك ، اختاروا "kekoukele" أي "السعادة في الفم" أو "المتعة اللذيذة".

توضح الأمثلة أعلاه أنه كان هناك خطأ في الترجمة ليس فقط في الأسماء التجارية أو الشعار ولكن بشكل عام عند الترجمة من لغة إلى أخرى. هذا هو سبب أهمية توطين المحتوى. يعني توطين المحتوى محاولة تكييف المحتوى الخاص بك أو تخصيصه لمكان محدد من أجل الارتباط والتعرف على الجمهور في الموقع. هذا يتجاوز مجرد تحويل الكلمات من لغة المصدر إلى اللغة المستهدفة. إنه ينطوي على ضمان أن يتم عرض المحتويات الخاصة بك بطريقة تراعي الحساسيات الثقافية المحلية. هذا منطقي لأن هناك اختلافات في الاحتياجات والاهتمامات في ثقافة ما عن ثقافة أخرى.

لن يكون من الحكمة استخدام نفس النهج لكل المواقع التي تستهدفها في جميع أنحاء العالم لأن هذا لن يقدم علامتك التجارية على النحو المطلوب. على سبيل المثال ، قد تكون الاتجاهات الحالية في موقع جغرافي بعيدًا عن الاتجاهات السائدة في موقع جغرافي آخر. في الواقع ، هذا هو المكان الذي يحدث فيه التناقض في اللغات.

هناك أنواع مختلفة من اللغات اليوم. يفضل العديد من المستهلكين الذين يستخدمون هذه اللغات التواصل مع العلامات التجارية بلغة قلوبهم. كما لو لم يكن ذلك كافيًا ، يشير أحد الأبحاث إلى أن ما يقرب من 40٪ من المستهلكين ربما لن يفعلوا سوى المنتجات لأنها ليست بلغتهم الأصلية بينما سيظل 60٪ الآخرون يشترون المنتجات ، ومع ذلك ، فإنهم يفضلون ترجمة المنتجات بلغتهم .

في عملية التعريب ، تعتبر الترجمة من لغة إلى أخرى هي الخطوة الأولى. هذا لأن الأقلمة هي أكثر من مجرد ترجمة وهي تتضمن إنشاء محتويات وتجربة فريدة يمكن للمستهلكين المحليين في السوق المستهدف أن يرتبطوا بها بسرعة. عند القيام بذلك ، لن تكتفي بإنشاء مستهلكين محليين مستدامين في جميع أنحاء العالم ، ولكنك ستبني أيضًا.

الآن ، دعونا نتعمق أكثر في ماهية التوطين.

ما هو تعريب المحتوى؟

توطين المحتوى هو عملية ترجمة وتحويل وإصلاح المحتوى الذي أنشأته أو أنتجته لسوق مستهدف للتأكد من أنه معقول بشكل عام وثقافي ومفهوم ومقبول في السوق الجديد الذي تحاول الدخول إليه. يتضمن ذلك تكييف ترجمة المحتوى أو مواءمتها للتواصل ونقل الرسالة المقصودة لعلامتك التجارية بالطريقة المناسبة و / أو الأسلوب والأسلوب و / أو مفهومها العام.

أسباب التوطين هي مفتاح النمو العالمي

كلما زاد شعور المستهلكين بالارتباط بعلامتك التجارية ، زاد استعدادهم للإنفاق

يشعر الناس بالراحة مع بعضهم البعض عندما يتصلون أخيرًا ببعضهم البعض. كما هو الحال مع العملاء ومنتجاتك ، يكون العملاء على استعداد لإنفاق المزيد عندما يشعرون بالارتباط بالعلامات التجارية. أظهرت دراسة تمت ملاحظتها أن 57٪ مستعدون لزيادة إنفاقهم بمجرد شعورهم بالارتباط بعلامة تجارية وحوالي 76٪ سوف يرعون هذه العلامة التجارية على منافسيهم.

ما الذي يجب فعله إذن؟ المهم هو أنك تحتاج إلى بدء الاتصال بالمستهلكين أولاً. يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء وبناء محتويات يمكن أن تثير اهتمام العملاء المحليين وتلبي احتياجاتهم في السوق المستهدفة. يجب أن تشير محتوياتك إلى أنك مهتم بها بشدة وبما تريده. هذا سيجعل عملائك يشعرون وكأنهم في المنزل ، والاسترخاء ، ويشعرون بأنهم مفهومين جيدًا ، ومحترمين جيدًا ، ويتم الاعتناء بهم جيدًا.

على سبيل المثال ، إذا حاولت نشر كتاب إلكتروني مركّز في أمريكا الجنوبية للجمهور في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، فأنت بالتأكيد خارج المسار الصحيح. هذا لأن الجمهور في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لن يميل إلى قراءة مثل هذه المواد التي لا تركز أو تتحدث عن منطقتهم. سيحدث نفس الشيء إذا كنت تنشر كتابًا إلكترونيًا لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لجمهور أفريقي أو العكس. لن ترغب هذه الجماهير بطبيعة الحال في قراءة المواد المنشورة لأنها لا علاقة لها بها وهذه المواد لن تكون ذات صلة بحياتهم وثقافاتهم.

يوضح المثال أعلاه أنك ستنشئ محتويات فريدة للسوق المحدد الذي تستهدفه لأن كنز رجل ما هو سحق رجل آخر.

من أجل إنشاء محتوى فريد ، اتبع الاقتراحات أدناه:

1. فكر في اختيارك للكلمة :

تكييف كلماتك مع السوق المستهدف. استخدم الكلمات التي يمكن للعملاء الارتباط بها بسرعة. هناك بعض الأوقات تتحدث فيها دولتان مختلفتان نفس اللغة ولكن هناك اختلافات في طريقة استخدامهما للغة. ومن الأمثلة النموذجية على ذلك الشكل البريطاني والأمريكي للغة الإنجليزية. يستخدم البريطانيون كلمة "كرة القدم" بينما يستخدم الأمريكيون كلمة "كرة القدم". إذا زار عميل بريطاني صفحتك ولاحظ الاستخدام المتكرر لمصطلح "كرة القدم" ، فقد يستنتج بسرعة أنك لا تتحدث معه.

تختلف صفحة Microsoft الرئيسية لجمهور الولايات المتحدة اختلافًا طفيفًا عن الصفحة الرئيسية لبريطانيا العظمى على الرغم من أن كلا الموقعين يتحدثان نفس اللغة ، أي اللغة الإنجليزية. يتم ذلك لإبراز المحتوى الذي سيكون جذابًا للأفراد من كل موقع.

2. أدخل مراجع ثقافة الموسيقى المحلية:

تختلف ثقافة الموسيقى من مكان إلى آخر حول العالم. يمكن أن تكون الثرثرة حول المشاهير والميمات المضحكة والشائعة في البلد محل الاهتمام فكرة جيدة في مكان واحد ولكنها فكرة سيئة في مكان آخر. لهذا السبب تحتاج إلى البحث عن الاتجاهات السائدة في كل موقع مستهدف قبل أن تبدأ في إنشاء محتويات مترجمة. بأي طريقة تفعل ذلك ، تأكد من ذكر المراجع الثقافية الصحيحة.

3. مشاركة القصص ذات الصلة:

يجب مشاركة القصص ذات الصلة التي يمكن أن يرتبط بها جمهورك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب لجمهور أفريقي ، فسيكون من الأفضل استخدام الأسماء والشخصيات الأفريقية في قصصك. تأكد أيضًا من أن قصتك تحتوي على عناصر من الثقافة الأفريقية ونمط حياتهم.

دعونا نأخذ ماركة الملابس الشهيرة LOUIS VUITTON كمثال. في سعيهم للتوسع في الأسواق الألمانية والهولندية ، قرروا ترجمة موقع الويب الخاص بهم وتعريبه إلى اللغة الألمانية بغض النظر عن حقيقة أن معظم الأشخاص الذين يشكلون أجزاء من الجمهور في الموقع يفهمون اللغة الإنجليزية. أدى القيام بذلك بلا شك إلى زيادة معدل التحويل في تلك المواقع.

4. حافظ على علاقة عميقة مع عملائك المخلصين:

من الجيد جدًا الحفاظ على ولاء العملاء لأن العملاء المخلصين هم أفضل أنواع العملاء. إنهم لا يرعونك مرة واحدة فقط لأنهم مستعدون دائمًا للقيام بذلك مرارًا وتكرارًا. يقومون أيضًا بالإعلان عن منتجاتك للآخرين دون وعي. من المهم أن تكسب المزيد والمزيد من العملاء المخلصين لأنك معهم المزيد من الرعاية وستصبح علامتك التجارية مصدرًا للنقاش في الحفلات في أي مكان في العالم.

5. تظهر في نتائج البحث المحلية:

تختلف كلمات زوار موقعك من مكان لآخر. لذلك قد تفكر أيضًا في وجود كل الاحتمالات بأن البحث سيكون مختلفًا من مكان إلى آخر. ستختلف الكلمات التي سيستخدمونها للبحث عن منتجاتك وخدماتك من مكان إلى آخر.

بمساعدة المحتويات المترجمة ، ستتمكن من استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة الفريدة للأسواق المختلفة ، مما سيجعل من السهل على موقعك السيطرة على نتائج البحث عند وجود دعوة لها.

إذا أردنا أن نعيد استدعاء مثال "كرة القدم" و "كرة القدم" الذي ذكرناه سابقًا. إذا لم يتم ترجمة المحتوى الخاص بك في الجمهور الأمريكي بشكل صحيح ، فسوف تدرك أن الزوار الأمريكيين لن يصادفوا موقع الويب الخاص بك أبدًا عندما يبحثون في Google عن "كرة القدم" لأنهم ليسوا على دراية باستخدام هذا المصطلح.

6. قم بتوفير تجربة تسوق مخصصة:

لا يزال العديد من العملاء يشككون في المدفوعات فقط لأنهم يشكون في أن هذه وسيلة لدفع ثمن السلع والخدمات. تخيل الآن باستخدام بوابة الدفع أن الجمهور في السوق المستهدف ليسوا على دراية بها. ستكون كارثية للغاية.

استخدم مجموعة متنوعة من طرق الدفع حسب السوق المستهدف. على سبيل المثال ، سيكون Boleto Bancario هو الخيار الصحيح للمتسوقين عبر الإنترنت في البرازيل لأنه يمكنهم الارتباط به ومن السهل عليهم البحث عن العلامات التجارية الأخرى التي ستمنحهم مثل هذا الخيار إذا لم تقدم واحدة.

هذا هو أحد الأسباب التي تجعل العديد من المتسوقين يتخلون عن عرباتهم بدون شراء. عندما يتعلق الأمر بالترجمة ، قم بترجمة كل شيء من الصفحة الأولى إلى صفحة الفحص. إنها طريقة حيوية للحفاظ على مشاركة عملائك وتوفير تجربة تسوق مثيرة عبر الإنترنت لعملائك.

في هذه المقالة ، ناقشنا أن الأقلمة هي أكثر من مجرد ترجمة وهي تتضمن إنشاء محتويات وتجربة فريدة يمكن للمستهلكين المحليين في السوق المستهدفة أن يرتبطوا بها بسرعة. عند القيام بذلك ، لن تكتفي بإنشاء مستهلكين محليين مستدامين في جميع أنحاء العالم ، ولكنك ستبني أيضًا. سوف تصبح منتجا. سيكون لديك جمهور عالمي يرعوك. وفي النهاية يكون لديك عملاء مخلصون يدعون أصدقائهم إلى صفحتك.

أنت يمكن محاولة لبدء مشروع توطين الموقع مجانا على ConveyThis مع تأثير فوري.

مؤلف

كافيتا رامجهان

التعليقات (2)

  1. اتجاهات التجارة الإلكترونية التي يجب أن تعرفها للنجاح في 2021 ConveyThis
    24 يناير 2021 الرد

    [...] نقول التعريب، ونحن نعني التكيف أو محاذاة ترجمة محتوياتك بحيث يتصل و [...]

  2. أفضل اللغات لأعمالك - الفرص لأصحاب الأعمال ورواد الأعمال ConveyThis
    26 يناير 2021 الرد

    [...] أداة العمل الصحيحة التي يمكنك توسيع حدود جمهورك الدولي. ما هي الأداة التي؟ ConveyThis هو الجواب المثالي لترجمتك وتوطينك [...]

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

Over 10 years we helping companies reach their financial and branding goals. Onum is a values-driven SEO agency dedicated.

CONTACTS
Website Translation Service

How Localization Is a Key to Creating and Building a Global Audience

The Chinese translation for “Pepsi brings your ancestors back to life” was a product of mistranslation sometime ago. The brand’s slogan was to actually say “Come Alive with the Pepsi Generation.”

Another similar example is that of Coca-Cola. At the point of launching, it was discovered that their supposed interesting motto has been mistranslated to “female horse stuffed with wax” or “bite the wax tadpole” as the case may be with any of the dialects in Chinese. After careful examination, there was need for rebranding the name and slogan to suit the purpose and reputation of the brand. Therefore, they opted for “kekoukele” that is “happiness in the mouth” or “tasty fun”.

The examples above show that there used to be mistranslation not only in brand names or motto but generally when translating from one language to another. That is why content localization is vital. Content localization means trying to adapt or tailor your content to a specific location so as to relate and identify with the audience in the location. This goes beyond just rendering words from a source language in into the targeted language. It involves ensuring that your contents are tabled in such a way that it considers local cultural sensitivities. This makes sense because there are differences in the needs and interests in one culture from another culture.

It will not be wise to use the same approach for each and every locations you are targeting around the world because this will not present your brand to all the way it should. For example, the current trends in one geographical location may be far away from what is trending in another geographical location. In fact, that is where discrepancy in languages takes effect.

There are varieties of languages today. Many of the consumers who are users of these languages prefer to relate with brands in the language of their heart. As if that is not enough, a research suggests that roughly 40% of consumers will probably not but products because it’s not in their native language while the other 60% will still buy the products, however,  they prefer having the products translated in their language.

In the localization process, translation from one language to another is the number one step. This is because localization is more than translation and it involves creating unique contents and experience that local consumers in your target market can quickly relate to. When you do this, you will not only create but you will be building sustainable local consumers all around the globe.

Now, let us delve more into what localization is.

What is content localization?

Content localization is the process of translating, transforming and overhauling the content you have created or produced for a target market to make sure that it is generally and culturally reasonable, understandable and acceptable in the new market you are trying to step into. This involves adapting or aligning the content translation to communicate and convey the intended message of your brand in the appropriate manner, tone, style and/or its overall concept.

Reasons localization is key to global growth

The more consumers feel connected to your brand the more they are willing to spend

People gets to feel relaxed with each other when they finally get connected with one another. Same it is with customers and your products, customers are willing to spend more when the feel connected to brands. A study observed shows that 57% are ready to increase their spending  once they feel connected to a brand and about 76% will patronize such brand over their competitors.

What then should be done? The thing is that you need to trigger connection with consumers first. You can do this by creating and building contents that can spark local customers’ interest and cater for their need in the targeted market. Your contents should indicate that you are deeply interested in them and what they want. This will make your customers to feel at home, get relaxed, feel they are well understood, well respected and well taken care of.

For example, if you try to publish a South American concentrated ebook for an audience in the Asian-Pacific region you are definitely off the track. This is because, ordinarily, the audience in Asia-Pacific region will not be inclined to read such a material that is not focused or talking about their region. Same will happen if you are publishing an Asian-Pacific ebook for an African audience or vice versa. These audiences will not naturally want to read the published material as it has nothing to do with them and such material will be irrelevant to their lives and cultures.

The example above shows that you are to create contents that are unique for the specific market you are targeting because one man’s treasure is another man’s thrash.

In order to create unique content, follow the suggestions below:

1. Consider your choice of word:

Adapt your wordings to the target market. Use words that customers can quickly relate to. There are some times that two different countries speak the same language but there are variations in the way they use the language. A typical example of this is the British and American form of English language. The British uses the word ‘football’ while American uses ‘soccer’. If a British customer visits your page and notices the frequent use of the term ‘soccer’, he may quickly conclude you are not talking to him.

The Microsoft homepage for the US audience is slightly different from that of the Great Britain even though both location speak the same language i.e. English language. This is done to feature content that will be appealing to individuals from each of the locations.

2. Insert local music culture references:

The music culture varies from one place to the other around the world. Gossips about celebrities, funny and trending memes in the country of interest can be a good idea in one place but a bad idea somewhere else. This is why you need to research trends that are pervasive in each targeted location before you begin generating contents that are localized. In whatever way you are doing this, make sure there is a mention of right cultural references.

3. Share pertinent stories:

Relevant stories that your audience can relate to should be shared.

For instance, if you are writing for an African audience, it will be best to use African names and characters in your stories. Also ensure that your story has elements of African culture and their lifestyle.

Let us take the popular clothing brand LOUIS VUITTON as an example. In their quest for expansion into the German and Dutch markets, they decided to translate and localize their website into German regardless of the fact that most of the people that form parts of the audience in the location understand English language. Doing this has without doubt increased their conversion rate in those locations.

4. Maintain deep relationship with your loyal customers:

It is a very good idea to keep loyal customers because loyal customers are the best kinds of customers. They don’t just patronize you once as they are always ready to do that again and again. They also subconsciously advertise your products to others. It is important to gain more and more loyal customers because with them you more patronage and your brand will become source of discussion at parties anywhere in the world.

5. Appear in local search results:

The words of your site visitors varies from one place to another. So you might also be thinking that there is every possibility that search will be different from one place to another. The words they will be using to search for your products and services will differ from places to places.

With the help of localized contents, you will be able to use the right keywords that are unique to different markets these will make it easy for your site to dominate search results when there is a call for it.

If we are to call back the example of “football” and “soccer” earlier mentioned. If your content in the American audience is not properly localized, you will come to realize that American visitors will never come across your website when they search Google for “soccer” because they are not conversant with the use of that term.

6. Make provision for a personalized shopping experience:

Many customers still question only payments as they doubt that means of paying for goods and services. Now imagine using payment gateway that audience in your target market are not familiar with it. It will be very disastrous.

Use a variety of payment methods depending on the targeted market. For example, Boleto Bancario will be the right choice for online shoppers in Brazil because they can relate to it and it is easy for them to look for other brands that will give them such option if you have not provided one.

This is one of the reasons why many shoppers abandon their carts with no purchase. When it comes to localization, localize everything from first page to the check page. It is a vital way of keeping your customers engaged and providing an exciting online shopping experience for your customers.

In this article, we have discussed that localization is more than translation and it involves creating unique contents and experience that local consumers in your target market can quickly relate to. When you do this, you will not only create but you will be building sustainable local consumers all around the globe. You will become productive. You will have global audience patronizing you. And eventually have loyal customers that invite their friends to your page.

You can try to start website localization project for free on ConveyThis with immediate effect.

Author

Kavita Ramgahan

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *