على مدار 10 سنوات ، نساعد الشركات على تحقيق أهدافها المالية والعلامات التجارية. Onum هي وكالة تحسين محركات البحث (SEO) مدفوعة بالقيم.

جهات الاتصال
خدمة ترجمة الموقع

عشر (10) أفضل الممارسات التي ستساعدك على توطين موقع الويب بشكل صحيح.

في الماضي ، عندما كان من الصعب جدًا على العلامات التجارية الوصول إلى العديد من الأشخاص ، أصبح الوصول إلى العديد من الجمهور في الوقت الحاضر أسهل. عبارات مثل "العالم ملكك" ، "كل الفرص مفتوحة" ، "يمكنك فعل أي شيء أو الذهاب إلى أي مكان" وما إلى ذلك ، أصبحت الآن صحيحة أكثر من أي وقت مضى.

شيء واحد هو الوصول إلى أسواق مختلفة حول العالم ، وشيء آخر هو الاتصال بسوق معين خاصة عندما يستخدم السوق لغة أجنبية.

غالبًا ما تكشف الأبحاث أن حوالي 40٪ من المتسوقين عبر الإنترنت لن يرعوا منتجًا موجودًا على موقع ويب لا يستخدم لغتهم. تخيل ما ستفقده إذا كنت ستبيع منتجات في مثل هذا السوق دون استخدام لغة مناسبة.

عندما تسمع كلمة "التعريب" ، ربما تكون قد بدأت في التفكير في الترجمة. ومع ذلك ، فإن التعريب هو أكثر من مجرد ترجمة. إنه يعني على وجه التحديد إنشاء وبناء تجربة مستخدم متخصصة لكل مستخدم لموقع الويب الخاص بك من خلال النظر في خلفياتهم وأماكنهم.

هذا هو السبب في أننا سنناقش في هذه المقالة عشرة (10) أفضل الممارسات التي ستساعدك على تحقيق أقلمة مواقع الويب الصحيحة.

1. قم بإجراء بحث شامل حول السوق المستهدف: يُقال دائمًا أن "العملاء دائمًا على حق حتى عندما يكونون على خطأ". هذا لأنهم يعرفون ما يريدون وهم محقون في الخيارات التي يتخذونها لإلقاء نظرة عليه من منظورهم الخاص.

شيء واحد يجب أن تدركه بشكل خاص للميل إلى افتراض. من السهل أن تفشل بشكل مؤسف إذا كانت العلامات التجارية تبني قراراتها على مجرد افتراضات. بل من الأسوأ أن تفترض أنك تغامر بدخول أسواق جديدة بمواقع وثقافات جديدة لها اختلافات واضحة في نمط الحياة والاهتمامات.

لذلك ، انغمس في بحث مكثف واجمع معلومات كافية حول السوق المستهدف. تأكد من أن ما تخطط لتقديمه لهم هو ما يحتاجون إليه وليس ما يريدون. بعد التعرف على احتياجاتهم ، فإن الشيء التالي الذي يجب عليك البحث عنه هو منافسيك المحتملين في وجهة السوق تلك. مع ذلك ، سوف تكون قادرًا على إدراك ماهية الاستراتيجيات التي تعمل في هذا المجال وما هي الإستراتيجيات التي تعمل في هذا المجال وأي استراتيجية من الأفضل استخدامها حتى تتمكن من السيطرة على السوق.

2. تحسين محركات البحث بلغات متعددة: كن على دراية بمستخدمي منتجك. إن معرفتهم سيجعل التوطين أسهل. لن تتمكن من الوصول إلى قلوب جمهورك إلا عندما تكون قادرًا على إدراك نواياهم من خلال تحليل من هم ، والمنتجات التي يختارونها ، وكيف يتلقون الرسائل ، وما هي استراتيجية التسويق التي هم عرضة للسقوط فيها.

هذا هو المكان الذي تلعب فيه تحسين محركات البحث. هذا يولد حركة المرور بشكل طبيعي على موقع الويب الخاص بك من خلال نتائج البحث على الويب. لتحقيق مثل هذه الحركة لموقعك على الويب ، من المهم أن يتماشى موقع الويب المترجم مع ما قد يبحث عنه المتسوقون في الموقع المستهدف. هذا هو المكان الذي يجب أن تكون فيه أكثر حرصًا بعض الشيء لأن بعض الكلمات الرئيسية للوجهة أ قد لا تكون الكلمة الرئيسية المناسبة للوجهة ب بغض النظر عما إذا كنت تتحدث عن نفس المنتج أم لا.

مع مُحسّنات محرّكات البحث المترجمة ، سيظهر موقع الويب الخاص بك في السوق الجديدة. ومع ذلك ، عندما لا يتم إجراؤها بشكل صحيح ، فلا تندهش من أنك لن تجد في أي مكان بين قائمة النتائج التي تظهر لأنها استخدمت الكلمات الرئيسية المحلية الصحيحة.

3. اضبط الاختلافات الثقافية بشكل مناسب: إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في موقع السوق الجديد ، فيجب أن تكون على دراية بالثقافة وأن تكون حساسًا ثقافيًا. بدونها ، لن تتمكن حتى من الحصول على توطين موقع الويب الصحيح. عندما تكون على دراية بالاختلافات الثقافية ، فلن يكون لديك أشياء يمكن وصفها بأنها مسيئة أو محرجة من قبل المستخدمين على موقع الويب الخاص بك.

قد يكون هذا مضحكًا إلى حد ما لأن ما هو مناسب في هذا الموقع قد يكون غير مناسب في ذلك الموقع. لتجنب الإحراج ، سيكون من الأفضل التحقق مرارًا وتكرارًا من جميع المراجع الثقافية التي يمكن العثور عليها على موقع الويب الخاص بك والتأكد من أنها مناسبة للسوق الذي تستهدفه.

قد يكون من الحكمة دعوة مترجمين بشريين محترفين من تلك المنطقة من السوق المستهدفة لتصفح ما تمت ترجمته. يتمتع هؤلاء المترجمون بالقدرة على اكتشاف وتحديد المحتويات المناسبة أو غير المناسبة للسوق المحلي بسرعة.

4. السماح للمستخدمين بخيار التبديل بين اللغات: لا يزال معظم الناس ، على الرغم من ضليعهم في اللغة الإنجليزية ، يفضلون تلقي التحيات بلغتهم المحلية. عندما يكون لدى المستخدمين خيار التبديل من لغة إلى أخرى ، فإنهم يميلون إلى الاستمتاع بتجربة تصفحهم على موقع الويب الخاص بك.

على الرغم من أن الترجمة ليست كل ما في ذلك التوطين ، إلا أنها تلعب دورًا كبيرًا عند محاولة تحقيق أفضل أشكال توطين مواقع الويب.

5. بناء أصول العلامة التجارية متعددة اللغات: لا ينبغي أن تكون مواقع الويب الخاصة بك هي الأصل الوحيد لديك. يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك تفاعليًا وجذابًا حتى يتمكن الزوار من قضاء وقت ممتع وجذاب. يجب أن يكون هناك العديد من الأشياء التي يمكن للزوار التفاعل معها على موقع الويب الخاص بك. سيكون من الرائع أن يكون لديك نغمات وأصوات وأدلة أسلوب مصممة لكل موقع من المواقع المختلفة التي تفكر فيها. تأكد من ترجمة جميع المحتويات القابلة للتنزيل مثل التقارير والكتب الإلكترونية وأوراق المشروع وما إلى ذلك.

هذا لا يعني أنه يجب عليك إنشاء علامتك التجارية من الصفر في كل وقت تدخل فيه إلى موقع سوق جديد. بدلاً من القيام بذلك ، من الأفضل إنشاء محتويات بتات مع وضع الموقع المستهدف في الاعتبار لأن هذا نترك علامتك التجارية تحافظ على الاتساق في جميع أنحاء العالم.

6. استفد من أداة ترجمة موقع الويب: بدلاً من تعقيد عملية توطين موقع الويب الخاص بك ، فأنت تحتاج فقط إلى التعامل مع الأساسيات بأفضل طريقة ممكنة بالإضافة إلى اللغة المفضلة وشكل موقع الاهتمام.

من هناك ، يمكنك توحيد الأشياء باستخدام أداة ترجمة مواقع الويب المصممة خصيصًا لغرض وحيد هو ترجمة مواقع الويب. عند استخدام هذه الأدوات ، ستساعدك على تبسيط عملية ترجمة موقع الويب الخاص بك ومساعدتك على أتمتة العملية.

7. إضفاء الطابع المحلي على وسائط موقع الويب الخاص بك: بخلاف ترجمات الكلمات على موقع الويب الخاص بك ، هناك أشياء تحتاج إلى الاهتمام. يجب أن تكون الصور ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية والرسومات على صفحة الويب الخاصة بك مترجمة. سوف ينعكس بشكل أفضل على علامتك التجارية إذا كانت مكونات الوسائط في موقع الويب الخاص بك متوفرة في شكل يمكن للزوار الارتباط به. تأكد من أن وسائط موقع الويب متوافقة ومفصلة مع احتياجات ولغة الأسواق الجديدة. سيؤدي هذا إلى جذب مشترين جدد لعلامتك التجارية.

8. ضع في اعتبارك تصميم موقع الويب الخاص بك عند الترجمة: سيكون من الجيد والرائع إذا كانت محتوياتك المترجمة نقية وعرضها كلمة بكلمة لمواد المصدر. ومع ذلك ، هذا ليس دائما أفضل نهج. والسبب هو أن الجمل والفقرات في اللغة المقابلة لن تكون أبدًا بنفس الطول وسيؤثر هذا في النهاية على كيفية ظهور النصوص ومحتويات مواقع الويب الأخرى في كل لغة.

أنشئ صفحات ويب سريعة الاستجابة يمكنها التكيف مع أي تغيير قد يحدث أثناء الترجمة إلى لغات أخرى. والأهم من ذلك ، كن حذرًا مع الأزرار التي تُعد بمثابة دعوة إلى اتخاذ إجراءات لأنها تميل إلى أن تكون ضحية للاقتطاع.

9. ضع في اعتبارك الاختلافات في اللغة المحلية: عند الترجمة ، يجب ألا تركز فقط على ترجمة الكلمات بشكل صحيح ولكن يجب أيضًا أن تكون ملمًا جدًا بالممارسات المحلية مثل تنسيقات التاريخ والوقت.

على سبيل المثال ، يتحدث كل من الأمريكيين والبريطانيين اللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، تختلف الطريقة التي يكتب بها كل شخص التواريخ. يحتوي النموذج البريطاني على اليوم الأول ثم الشهر. ليس هذا هو الحال مع النمط الأمريكي الذي يعتبر الشهر الأول قبل اليوم.

يمكن لأشياء صغيرة مثل هذه أن تحدث فرقًا كبيرًا لأنها ستجعل الزوار يشعرون بالاسترخاء أثناء تصفح موقع الويب الخاص بك.

10. الانخراط في الاختبار بشكل مستمر: يستغرق الأمر وقتًا للحصول على الأقلمة الصحيحة. خاصة إذا كنت تعمل في أسواق جديدة في مناطق لم تكن على دراية بها مسبقًا. ما عليك الاستمرار في القيام به هو الاختبار. اختبر واختبر واختبر مرة أخرى. سيساعدك الاختبار على إدراك المجالات التي تحتاج إلى تعديلات ، وبعد ذلك يمكنك تعديلها وفقًا لذلك. عند القيام بذلك ، سيشهد الزوار تجربة ممتعة على موقع الويب الخاص بك.

كن في حالة تأهب واحتفظ بعلامة تبويب بشأن أي من منتجاتك أكثر جاذبية للجمهور في موقع السوق الجديد ، واختبر الكلمات الجديدة وقم بتقييم نتائجك باستمرار.

يمكنك الوصول إلى السوق الجديد الخاص بك بنجاح. على عكس ما سبق ، لم تعد بحاجة إلى إزعاج نفسك بمشاكل الحدود البرية لأنه مع ظهور الإنترنت يمكنك تحويل أشخاص مختلفين من مواقع مختلفة بخلفية مختلفة إلى عملاء محتملين.

تذكر أن المفتاح هو عملية الترجمة الصحيحة. لا يتعلق الأمر بترجمة محتويات الويب الخاصة بك فحسب ، بل يتعلق الأمر بإنشاء تجربة ممتعة فريدة لزوار موقع الويب الخاص بك.

ابدأ في تطبيق ممارسات توطين مواقع الويب التي تم ذكرها في هذه المقالة لمساعدتك في التعرف على جمهورك الجديد وما يتوقعه من علامتك التجارية على الأرجح. عندما تقوم بتطبيق كل ما تم تناوله في هذه المقالة ، ستتمكن من إنشاء تجربة تصفح وتسوق رائعة ورائعة لأي شخص بغض النظر عن موقعه في العالم.

مع ConveyThis، سوف تكون قادرا على معرفة كيف يمكنك تسريع موقع الويب الخاص بك مشروع التعريب.

مؤلف

كافيتا رامجهان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

Website Translation Service

Ten (10) Best Practices That Will Help You Get Website Localization Right.

In the past when it used to be very difficult for brands to reach many people, nowadays reaching several audience is quite easier. Statements like ‘the world is yours’, ‘all opportunities are open’, ‘you can do anything or go anywhere’ etc. are now true more than ever before.

One thing is to gain access to different markets around the world, another thing is to get connected with a specific market especially when the market uses a foreign language.

Research has often reveals that about 40% of online shoppers will not patronize a product that is on a website that does not use their language. Imagine what you will be missing out on if you are to sell products in such market without the use of appropriate language.

When you hear the word ‘localization’, you might have started thinking about translation. However, localization is more than just translation. It specifically means creating and building a specialized user experience for each user of your website by considering their backgrounds and locality.

That is why in this article, we will be discussing ten (10) best practices that will help you actualize the right website localization.

1. Make extensive research about your targeted market: it is always said that “Customers are always right even when they are wrong”. This is because they know what they want and they are right about the choices they make having a look at it from their own perspective.

One thing you should be especially conscious of the tendency to assume. It is easy to fail woefully if brands base their decisions on mere assumptions. It is even worse to assume when you are venturing into new markets with new locations and cultures that have clear differences in lifestyle and interests.

So, immerse yourself in extensive research and gather sufficient information about the targeted market. Be sure that what you are planning to offer them is what the need and not what they want. Having coming to know what their needs are, the next thing you should research is your potential competitors in that market destination. With that, you will be able to realize what and what strategies are working in that area and which strategy is best to use so that you can dominate the market.

2. Multiple language SEO: be aware of who your product users are. Knowing them will make localization easier. You will be able to reach the hearts of your audience only when you are able to perceive their intentions by analyzing who they are, the products they choose, how they receive messages, and what marketing strategy they are prone to fall for.

This is where SEO comes into play. That is generating traffic naturally on your website through results of web search. To achieve such traffic for your website, it is important that your translated website goes in line with what the shoppers in the targeted location are likely to search for. This is where you have to be a little bit more careful because certain keyword for destination A may not be the right keyword for destination B regardless of whether you are talking about the same product or not.

With a localized SEO, your website will come to fore in new market. However, when it is not properly done, don’t be surprise that you will be nowhere to be found among the list of results that appear because they used the right local keywords.

3. Adjust appropriately with cultural Differences: if you want to be successful in the new market location, you must be culturally informed and culturally sensitive. Without these, you won’t even be able to have the right website localization. When you are aware of the cultural differences, you won’t have things that will be termed offensive or embarrassing by your users on your website.

This may be somehow funny because what is appropriate in this location may be inappropriate in that location. To avoid awkwardness, it will be best to check over and over again all cultural references that can be found on your website and make sure they are right for the market you are targeting.

It may be wise to invite professional human translators from that region of the targeted market to go through what has been translated. Such translators have the ability to swiftly detect and determine contents that are suitable or not suitable for the local market.

4. Allow users the option of switching between languages: majority of people, although well versed in English language, still prefer to be offered greetings in their local language. When users have the option of switching from one language to the other, they tend to enjoy their browsing experience on your website.

Although translation is not all that localization is but it plays a big role when trying to achieve the best form of website localization.

5. Build multilingual brand assets: your websites shouldn’t be your only asset. Your website should be interactive and engaging so that visitors can have an enjoyable and engaging time. There should be several things visitors can interact with on your website. It will be fascinating to have tones, voices and style guides created for each of the various locations you have in mind.  Make sure that all downloadable contents such as reports, eBooks, project papers etc. are well translated.

This is not to mean that you must create your brand from scratch at all time that you are entering into a new market location. Rather than doing that, it is best to create contents bits by bits with targeted location in mind as this we let your brand maintain consistency around the globe.

6. Make use of a website translation tool: instead of complicating your website localization process, you need to only handle the basics in the best possible way as well as in the preferred language and the format of the location of interest.

From there, you can standardize things with website translation tool that are especially designed for the sole purpose of website translation. When you use these tools, it will help you simplify your website translation process and help you automates the process.

7. Localize your website media: other than translations of the words on your website, there are things that needs attention. The images, videos, infographics, and graphics on your web page should be localized. It will reflect better on your brand if these media components of your website are available in a form that the visitors can relate to. Ensure that the website media is aligned and tailored with the needs and language of the new markets. This will draw new buyers to your brand.

8. Keep your website design in mind when localizing: it will be fine and nice if your translated contents are pure and is a word for word rendering of the source material. However, that is not always the best approach. The reason is that the sentences and paragraphs in the corresponding language will never be of the same length and this will eventually affect how texts and other website contents will appear in each of the languages.

Build responsive web pages that can adapt to any change that might occur in the course of the translation into other languages. Importantly, be careful with buttons that are call-to-actions as they tend to be victims of truncation.

9. Consider the variations in local language: when translating, you should not only focus on translating the words correctly but must also be very conversant with local practices like date and time formats.

For example, the Americans and British both speak English language.  Yet, the way each writes out dates differs. The British form has the day first and followed by the month. This is not the case with the American style that has month as the first, before the day.  

Little, little things like these can make a huge difference as it will let the visitors feel relax browsing through your website.

10. Continually engage in testing: it takes time to get localization right. Especially if you are working on new markets in areas you are not quite familiar with beforehand. What you have to continue doing is testing. Test, test and test over again. Testing will help you to realize areas that needed adjustments and then you can adjust them accordingly. When you do this, visitors will witness enjoyable experience on your website.

Be at alert and keep tab on which of your products is more appealing to the audience in your new market location, make a test of new words and evaluate your outcomes consistently.

You can successfully reach your new market. Unlike before, you no longer need to bother yourself with the problems of land borders because with the advent of internet you can turn different people from different locations with different background to prospective customers.

Remember the key is right localization process. It is not all about translating your web contents but it has to do with creating unique enjoyable experience for visitors of your website. 

Begin to put in place the website localization practices that have been mentioned in this article to help you get to know your new audiences and what they will likely expect from your brand. When you apply all that has been treated in this article, you will be able to create and nice and wonderful browsing and shopping experience for anyone regardless of their location in the world.

With ConveyThis, you will be able to learn how you can speed up your website localization project.

Author

Kavita Ramgahan

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *