على مدار 10 سنوات ، نساعد الشركات على تحقيق أهدافها المالية والعلامات التجارية. Onum هي وكالة تحسين محركات البحث (SEO) مدفوعة بالقيم.

جهات الاتصال
مأجور الترجمة

كيف حصلنا على 2000 مستخدم في الأشهر الثلاثة الأولى وأصبحنا رقم 1 في النسخ الصوتية منخفضة التكلفة

عندما أطلقنا GGLOT في منتصف أسوأ جائحة في المائة عام الماضية ، المعروف أيضًا باسم COVID-19 ، فكرنا في بنائه ، ونأمل أن يكون لدينا مستخدم أو اثنان في الأسبوعين المقبلين. إن إطلاق الشركة الناشئة هو عمل شاق ومضني. أنت تبني البرمجيات. إطلاق موقع على شبكة الإنترنت. قم بإعداد الإعلان عبر الإنترنت وتأمل أن تكون تكلفة النقرة منخفضة بما يكفي حتى تتمكن من جذب مستخدم مدفوع واحد على الأقل. على وجه الخصوص ، عندما احترقنا سابقًا في محاولة إطلاق Ackuna.com - منصة الترجمة الهاتفية بدون بشر. لم تعمل بشكل جيد وتوقفنا عن دعمها.

نفس الحذر اتبعنا في ذلك الوقت. الوضع الاقتصادي السيئ. الولايات المتحدة في حالة إغلاق ، المخربون يدمرون المعالم التاريخية ويعلنون جمهوريات سياتل ذاتية الحكم ، لكننا نحاول أن نبقى عاقلين ونبني شيئًا ذا مغزى في قلب الوباء - مدينة نيويورك. كان الهدف بسيطًا إلى حد ما - الإطلاق وجلب عميل يدفع واحدًا على الأقل. هذا هو. لا يتحرك إمبراطور كبير. عميل واحد فقط مدفوع الأجر. واحد فقط للتحقق من صحة الفكرة. كانت تلك هي الخطة.

قصة طويلة قصيرة. لقد أطلقنا الشركة الناشئة الجديدة في تحقيق قياسي لمدة أسبوعين! لا أعرف لماذا كان بهذه السرعة والبساطة. كان جزء من السبب هو فشل Ackuna ، والذي كان يحتوي بالفعل على لوحة تحكم مطورة بها خطافات معالجة بطاقات الائتمان والرسوم البيانية. كل ما كان علينا القيام به هو إعداد صفحة مقصودة جديدة ، وملئها بالمحتوى وتخصيص لوحة القيادة قليلاً. في الأساس ، عملية لصق النسخ. شعرت وكأنك تطبخ كعكة أخرى من نفس العجين. كان ذلك سريعًا وبسيطًا.

لقد أطلقنا الشركة الناشئة يوم الجمعة ، 13 مارس 2020 ، وقمت بالتدوين حولها هنا . عدت من العمل وسجلت هذا الفيديو وتحدثت عن الوباء وشعرت بالتفاؤل بأن ما صنعته سيكون مفيدًا. نفس الأشياء التي يشعر بها كل رائد أعمال ، أليس كذلك؟ ومع ذلك ، بحلول الوقت الذي عدت فيه إلى العمل يوم الاثنين ، رأيت أن اثنين من المستخدمين الجدد قد سجلوا وأن شخصًا واحدًا قدم طلبًا مدفوعًا! انها عملت! الصيحة! لقد كنت سعيدًا حقًا لأن المستخدم كان قادرًا على اكتشاف عملية التسجيل وتحميل الملف للنسخ ودفع ثمنه. كل شيء يعمل! لم أتلق حتى شكوى بشأن سوء الجودة أو تهديدات أخرى منه. كانت صفقة نظيفة. بدا المستخدم راضياً. كنت راضيا جدا كذلك !!!

ماذا علمتني هذه التجربة؟

إذا فشلت مرة واحدة ، فلا تخف من تجربة شيء آخر. خاصة ، عندما يكون لديك بالفعل قوالب من المشاريع السابقة. ما عليك سوى نسخ التخطيطات الحالية ولصقها وإضافة محتوى جديد ومحاولة إعادة تسويق المنتج الجديد لجمهورك المستهدف الجديد. قد تعمل بشكل جيد. لن تعرف حتى تحاول.

نصيحة رقم 1 - بناء المنتجات البسيطة.

التركيز على ما لا تشمل بدلا ما تشمل. مفيد جدا ليست جيده. أبقي الأمر بسيطاً إذا كنت تريد المستخدمين لمعرفة كيفية استخدام الخاص بك SaaS المنتج، لا تجعل من معقدة. تفشل معظم منتجات SaaS بسبب أنها تتطلب درجة الدكتوراه في دراسة المنتج من أجل فهم كيفية استخدام ذلك. مثال، SalesForce. حاول أن تتعلم كيفية تنفيذ CRM الخاص بك منظمة دون الجنون!

نصيحة رقم 2 - أنشئ ثلاث خطط اشتراك واسمح للمستخدمين بالاختيار.

يحب الناس أن يكون لديهم خيارات. ولكن عندما لا يكونوا متأكدين من الخطة الأفضل ، فإنهم سيختارون شيئًا في المنتصف. تسمى هذه الظاهرة في علم النفس بعلم النفس المختار . العديد من الخيارات تؤدي إلى قرارات أقل. هناك ثلاثة خيارات مثالية وسيقع المستخدمون في مكان ما في الوسط ، خاصةً إذا حددت هذا الخيار: "الأكثر شيوعًا!"

نصيحة رقم 3 - أنشئ خطة مجانية.

عندما يكتشفك الأشخاص عبر الإنترنت ، فمن المحتمل ألا يقوموا بالتسجيل والدفع. بدلاً من ذلك ، يرغب الجميع في اختبار المياه. تحقق من منتجك مجانًا ، واستثمر وقتهم وجهدهم في تعلمه وبعد ذلك فقط وافقوا على دفع ثمنه. الخطة المجانية تزيل الشك. تجعل الخطة المجانية من السهل تجربتها. ليس لديهم ما تخسره وسترى زيادة في معدلات التحويل.

نصيحة رقم 4 - تتبع التحويلات من اليوم الأول.

عند إطلاق أي شكل من أشكال الإعلان ، يجب عليك إعداد تتبع التحويل. لقد استخدمت إعلانات Google وكان أسلوب تتبع التحويل الخاص بي هو اشتراك المستخدم. لم أهتم بما إذا كانوا يدفعون شيئًا أم لا. أنا أهتم فقط سواء قاموا بالتسجيل أم لا. الدفع قصة أخرى. إنها قصة عما إذا كان المستخدم يثق في موقع الويب الخاص بك. التسجيل الفعلي هو الأهم. يساعد على تحديد الكلمات الرئيسية التي تقود النوع المناسب من الزوار. يمكنك زيادة عروض الأسعار على الكلمات الرئيسية الصحيحة وتقليل عروض الأسعار على الكلمات الرئيسية التي تهدر المال ولا تحقق أي اشتراكات.

نصيحة رقم 5 - لا تتقاضى الكثير.

لا يمكنك كسب عميل بأسعار مرتفعة. عرف سام والتون الذي أطلق وول مارت ذلك وهزم أي منافس حاول تحديه في تجارة التجزئة. أخذها جيف بيزوس في المقدمة. أخذ متجره على الإنترنت زمام المبادرة بقوة في التسعير عندما أطاح لأول مرة Barns and Noble ، ثم تجار التجزئة الآخرين في المنافذ الأخرى. السعر يعمل بشكل جيد. لذا ، فإن الاقتراح هو عدم شحن الكثير.

لكن ماذا عن هامش الربح؟ كيف يمكنك التنافس والاستمرار في زيادة تكلفة النقرة؟ هذا هو السؤال الرائع. إعادة هندسة عملك من منظور التكلفة المنخفضة. ادرس شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل Ryan Air و JetBlue. تعرف على ما يجعلها مميزة وفعالة في إستراتيجيتها التسويقية. إنهم يوفرون المال على أشياء ليست ضرورية. إنهم يستثمرون في التكنولوجيا لإبقاء العقبات آلية. وبالتالي ، تصبح المدخرات كبيرة. حتى وول مارت نفسها كانت رائدة في الاستثمار في التكنولوجيا وراء ماكينات الصراف الخاصة بها واللوجستيات في الثمانينيات. أسرع من أي منافس آخر قاموا بتنفيذ خوادم مركزية واتصالات بين المتاجر لتوزيع البضائع بشكل متناسب وفعال.

نصيحة رقم 6 - استخدم WordPress كمحرك النموذج الأولي الخاص بك.

أنا شخصيا مروحة كبيرة من WordPress منذ عام 2008 عندما أول ظهرت على شبكة الانترنت. انها منصة المدونات المصممة لتحل محل مدون وأدوات منافسة. كان قد فاز بنجاح، ولكن في نهاية المطاف، WP تحولت إلى أداة SaaS قوية التي تسرع إطلاق المنتج وسمح لprototyping الموقع السريع. مع وفرة من المواضيع و الإضافات للاختيار من بينها، يمكنك بسرعة إعداد موقع جديد، إضافة جهة اتصال أشكال، والأهم من ذلك، والإضافات التي مدى موقع الويب الخاص بك سرعة وظيفة متعددة اللغات.

نصيحة رقم 7 - توسع عالميًا من اليوم الأول.

لا داعي للانتظار عندما يحين الوقت. لن يكون أبدا. مع ارتفاع سعر النقرات المدفوعة دائمًا ، والمزيد من المنافسين الذين يحاولون المزايدة على نفس الكلمات الرئيسية المربحة على Google ، ستجد نفسك في زوبعة من محيط من الدم. تكلفة التحويل عالية بشكل فلكي. فلماذا ننتظر ونتمنى أن تنخفض الأسعار في الولايات المتحدة؟

استخدمنا منطقتنا موقع SaaS تكنولوجيا الترجمة ConveyThis لتوسيع GGLOT إلى عشر لغات: الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والروسية والهولندية والدنماركية والكورية والصينية واليابانية. نحن تحميل واستخدامها منطقتنا WordPress الترجمة التي البرنامج المساعد توسيع موقع الويب إلى مجلدات فرعية جديدة: /sp، /de، /fr، /nl وهكذا. انها كبيرة لكبار المسئولين الاقتصاديين وحركة المرور العضوية. أنت لا تريد الاعتماد على المدفوعة جوجل إعلانات الحياة كلها. كما تريد الاستثمار في المحتوى التسويق وجذب نوعية حركة المرور محرك البحث العضوية. لدينا التكنولوجيا يسمح ذلك فقط. لذا، أفضل وقت للبدء به هو الآن. حركة المرور العضوية يستغرق وقتا طويلا لبناء. قد لا تنجو حتى سوف تبدأ حركة المرور تتدفق على موقع الويب الخاص بك. لذا، افعل ذلك في اليوم الأول كما يقول جيف بيزوس.

نصيحة رقم 8 - لا تتوقف عند الترجمة الآلية.

توظيف اللغويين المهنية! في حالتنا، فإن غالبية التفاعل مع منتجاتنا يحدث داخل صفحات لوحة المعلومات. فهي داخلية وتتطلب ترجمة دقيقة إلى اللغات الأجنبية من أجل ضمان المستخدمين استخدامها وعدم الضحك. يمكن الترجمات الآلية يبدو مضحكا جدا وجعل موقع الويب الخاص بك تبدو غير مهنية. الأخير الشيء الذي تريد القيام به هو استثمار كل الاموال في الإعلانات المدفوعة وفي نهاية القمع يكون للمستخدمين الركود قبالة عندما يواجهون بشكل سيئ ترجمة صفحات المنتج. سوف تعاني التحويلات! لقد حللنا ذلك المشكلة عن طريق إرسال الترجمات آلة ل تدقيق المهنية من قبل الإسبانية والفرنسية والألمانية والهولندية والدنماركية واليابانية والصينية والكورية المترجمين. استغرق الأمر جهدنا قليلا واستنزاف قليلا من المال ، ولكن في نهاية الرحلة ، ساعد على زيادة التحويلات و تأكد من أن الزوار الأجانب يمكن أن تتفاعل بنجاح مع شركائنا الموقع. ConveyThis يقدم المهنية خيار التدقيق اللغوي من جانب الطريق!

النصيحة رقم 9 - توسيع برنامج إعلانات Google باللغات الأجنبية.

بمجرد أن تنهض وتبدأ في الجزء الإنجليزي وتتعرف على الإعلانات التي تجلب أكبر عدد من الزيارات ، حاول التوسع إلى لغات أخرى. في حالتنا ، كانت ألمانيا هي الدولة الأولى التي ذهبنا إليها. لاحظنا أن المنافسة كانت أقل هناك ، لكن القوة الاستهلاكية للألمان كانت عالية مثل الأمريكيين! قمنا بتدقيق إعلانات Google الخاصة بنا باستخدام الترجمة من Google ، وقمنا بتحويل الكلمات الرئيسية إلى الألمانية باستخدام الترجمة من Google (لا أحد في فريق العمل لدينا يتحدث الألمانية). ملحوظة. تحقق من منافسيك الألمان المحليين! من المحتمل أنهم توصلوا بالفعل إلى روايات إعلانية رائعة. استعير أفكارهم واعتمدها لاستخدامك الخاص. ستعمل على إنشاء إعلانات أفضل بهذه الطريقة وستوفر وقتًا ثمينًا في محاولة أن تبدو أصليًا. ثم انتقلنا إلى اللغة الفرنسية واكتشفنا أن سعر النقرة أقل من ذلك بكثير. كان المحيط ينظف. تركت أسماك القرش في الولايات المتحدة. عندما يتعلق الأمر بالتوسع في روسيا وآسيا والدول الناطقة بالإسبانية ، كان المحيط أزرق بالكامل هناك. تكلفة الإعلانات بنسات. صحيح. بنسات. شعرت أنه عام 2002 من جديد. شعور غريب ولكن لطيف. هذا ما يتطلبه السفر إلى الخارج. استثمر في ترجمة اللغة واهرب من البركة الدموية التي تتجادل معها.

نصيحة رقم 10 - دعها تنمو

وبالتالي ، بعد ثلاثة أشهر ، لم ترتفع الاشتراكات الفعلية بشكل كبير. اشترى بعض المستخدمين خطط أعمالنا التي تبلغ تكلفتها 19 دولارًا أمريكيًا شهريًا ، وبعضها حتى 49 دولارًا أمريكيًا في الشهر خطط Pro لكن معظمهم وقعوا في الحسابات المجانية كما يفعل معظم الناس مع عروض Freemium. لا يزعجني كثيرا. يضع المستخدمون إشارة مرجعية على خدمتنا ويعودون عندما يحتاجون إلينا. إنه نموذج مثالي للدفع أولاً بأول مع تفاعل منخفض مع خدمة العملاء. أفضل ما لدي هو عدم وجود تذاكر دعم العملاء. إنه يوضح أننا قمنا بعملنا جيدًا بما يكفي لجعل المنتج أسهل في الفهم والعمل معه. هذا يلغي أي أسئلة ذهابًا وإيابًا مع إعداد المنتج والتخصيص وخدمة العملاء.

وقد وقعت GGLOT ما يزيد على 2000 المستخدمين في الأشهر الثلاثة الأولى. وجاء معظمهم من إعلانات جوجل والعضوية كبار المسئولين الاقتصاديين بفضل ConveyThis البرنامج المساعد. ومع ذلك، نحن نغازل قنوات تسويقية أخرى مثل فيسبوك و LinkedIn. من يدري، ربما سيكون هناك محيط أزرق في هذه منصات التسويق كذلك؟ أي شخص من يستطيع أن يعطي تلميحاً على ذلك؟ دعونا نرى وتحقق مرة أخرى في ثلاثة أشهر عندما سنقوم بكتابة بلوق جديدة مقالة عن التقدم الجديد في رحلتنا في SaaS!

في صحتك!

مؤلف

اليكس بوران

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

Over 10 years we helping companies reach their financial and branding goals. Onum is a values-driven SEO agency dedicated.

CONTACTS
Localization Hacks

How We Got 2,000 Users In The First 3 Months and Became #1 in Low Cost Audio Transcriptions

When we launched GGLOT in the middle of the worst pandemic in the past 100 years, aka COVID-19, we thought let’s build it, and hopefully, we will have a user or two in the next couple of weeks. The startup launch is a tedious, laborious job. You build software. Launch a website. Set up online advertising and hope that cost per click would be low enough so you can attract at least one paid user. Especially, when we’ve burned previously trying to launch Ackuna.com – the phone interpreting platform without humans. It didn’t do well and we’ve stopped supporting it.

Same caution has followed us that time around. Bad economic situation. The US on lockdown, vandals are destroying historical landmarks and declaring Seattle Autonomous republics, but we try to remain sane and build something meaningful in the heart of the epidemic – New York City. The target was fairly simple – launch and bring at least one paying customer. That’s it. No major emperor moves. Just one paid customer. Just one to validate the idea. That was the plan.

Long story short. We’ve launched the new startup in a record setting two weeks! I don’t know why it was so fast and simple. Part of the reason was the failed Ackuna, which already had a developed dashboard in it with credit card processing hooks and graphs. All we had to do is to setup a new landing page, fill it with content and slightly customize the dashboard. Essentially, a copy paste process. Felt like cooking another cookie from the same dough. That was fast and simple.

We’ve launched the startup on Friday, March 13, 2020 and I’ve blogged about it here. I drove back from work, recorded that video, talked about the pandemic and felt optimistic that what I’ve built would be useful. Same stuff what every entrepreneur feels, right? However, by the time I’ve returned back to work on Monday, I’ve seen that a couple of new users have registered and one person placed a paid order! It worked! Hooray! I was really ecstatic because a user was able to figure out the sign up process, upload the file for transcription and pay for it. Everything worked! I didn’t even receive a complaint about the bad quality or other threats from him. It was a clean transaction. The user seemed satisfied. So satisfied I was as well !!!

What this experience have taught me?

If you failed once, don’t be afraid to try something else. Especially, when you already have the templates from the previous projects. Just copy and paste the existing layouts, add new content and try to re-market the new product to your new target audience. It may work really well. You won’t know until you try.

Tip #1 – Build the simple products.

Focus on what not to include rather what include. Too useful is not good. Keep it simple. If you want users to figure out how to use your SaaS product, don’t make it complicated. Most SaaS products fail because they require a PhD in product study in order to understand how to use it. Example, SalesForce. Try to learn how to implement CRM for your organization without going crazy!

Tip #2 – Create three subscription plans and let the users chose.

People like to have options. But when they are not sure which plan is better, they would choose something in the middle. In psychology this phenomena is called the psychology of choice. Too many options lead to fewer decisions. Three choices are optimal and users would fall somewhere in the middle, especially if you mark that option: “Most Popular!”

Tip #3 – Create a free plan.

When people discover you online, they would not likely sign up and pay. Instead, everyone would like to test waters. Check your product free of charge, invest their time and effort in learning it and only then agreeing to pay for it. The free plan eliminates the doubt. The free plan makes it easier to give it a try. They have nothing to lose and you will see an increase in conversion rates.

Tip #4 – Track conversions from day one.

When you launch any form of advertising, you must setup the conversion tracking. I used Google Ads and my conversion tracking technique was user sign ups. I didn’t care whether they pay something or not. I only cared whether they signed up or not. Payment is another story. It’s a story of whether the user trusts your website. The actual sign up is the most important one. It helps to determine which keywords lead the right type of visitors. You would increase bids on the right keywords and reduce bids on the keywords that waste money and bring zero sign ups.

Tip #5 – Don’t charge too much.

You can’t win a customer with high prices. Sam Walton who launched Walmart knew that and defeated any competitors who tried to challenge him in retail business. Jeff Bezos took it up the notch. His online store took an aggressive lead on pricing when it first unseated Barns and Noble, and then other retailers in the other niches. Price works really well. So, the suggestion is to not charge too much.

But what about the profit margin? How can you compete and stay solvent with raising cost per click? That’s the great question. Re-engineers your business from the low cost perspective. Study low-cost airlines such as Ryan Air and JetBlue. See what makes them so special and effective in their marketing strategy. They save money on things that are not essential. They invest into technology to keep the hurdles automated. Thus, the savings become sizable. Even Walmart itself was a leader investing into technology behind its cashier machines and logistics back in the eighties. Faster than any other competitor they have implemented central servers and communications between the stores to distribute goods proportionately and effectively.

Tip #6 – Use WordPress as your prototype engine.

I’m personally a big fan of WordPress since 2008 when it first appeared on the internet. It’s a blogging platform designed to replace Blogger and competing tools. It had successful won, but eventually, WP transformed into a powerful SaaS tool that speeds up the product launch and allowed for rapid website prototyping. With abundance of themes and plugins to choose from, you can quickly setup a new website, add contact forms, and most importantly, the plugins that extent your website’s speed and multilingual functionality.

Tip #7 – Expand globally from day one.

No need to wait when the time is right. It will never be. With price of paid clicks always raising, and more competitors trying to bid for the same lucrative keywords on Google, you will find yourself in the whirlwind of a blood ocean. The cost of conversion is astronomically high. So, why wait and hope that prices in US would go down?

We used our own SaaS website translation technology ConveyThis to expand GGLOT into ten languages: English, Spanish, French, German, Russian, Dutch, Danish, Korean, Chinese, and Japanese. We downloaded and used our own WordPress translation plugin which expanded the website into new sub-folders: /sp, /de, /fr, /nl and so on. It’s great for SEO and organic traffic. You don’t want to rely on paid Google ads the whole life. You also want to invest into content marketing and attract quality organic search engine traffic. Our technology allows just that. So, the best time to start with it is now. Organic traffic takes long time to build. You may not even survive till the traffic will start pouring to your website. So, do it on day one like Jeff Bezos says.

Tip #8 – Don’t stop with automatic translations.

Hire professional linguists! In our case, the majority of interaction with our product occurs inside the dashboard pages. They are internal and require an accurate translation into foreign languages in order to ensure the users use them and don’t laugh. Machine translations could sound very funny and make your website look unprofessional. The last thing you want to do is to invest all the money into paid ads and in the end of the funnel have users slack off when they encounter badly translated product pages. The conversions would suffer! We solved that problem by sending machine translations for professional proofreading by Spanish, French, German, Dutch, Danish, Japanese, Chinese and Korean translators. It took us a little effort and drained a bit of money, but in the end of the journey, it helped to increase the conversions and make sure that foreign visitors can successfully interact with our website. ConveyThis offers professional proofreading option by the way!

Tip #9 – Expand Google Ads in foreign languages.

Once you get up and going in the English segment and get a feeling which ads bring the most traffic, try to expand into other languages. In our case, the first country we went to was Germany. We noticed that competition was lower there, but the consumption power of German was as high as Americans! We proofread our Google Ads with Google Translate, converted keywords into German with Google Translate (no one on our staff speaks German). Hint. Check your local German competitors! Chances are they have already came up with great ad narratives. Borrow their ideas and adopt for your own use. You would make better ads that way and would save precious time trying to sound authentic. Then we moved to French and discovered the price per click even lower. The ocean was getting cleaner. Sharks were left in the US. When it came to expanding to Russia, Asia and Spanish speaking countries, it was a completely blue ocean there. The ads cost pennies. That’s right. Pennies. I felt like it is 2002 all over again. Strange, but pleasant feeling. That’s what it takes to go abroad. Invest into language translation and escape the bloody pond your are sparring with.

Tip #10 – Let it grow

Thus, three months later, the actual subscriptions didn’t raise significantly. Some users bought our $19/month Business plans, some even $49/month Pro plans. But the majority of them fell into Free accounts as most people do with Freemium offers. It doesn’t bother me much. Users bookmark our service and come back when they need us. It’s a perfect pay-as-you-go model with low customer service interaction. My best joy is the lack of customer support tickets. It shows that we’ve done our job well enough to make a product easier to understand and easier to work with. This eliminates any back and forth questions with product setup, customization and customer service.

GGLOT has signed up over 2,000 users in the first three months. Most of them came from Google Ads and organic SEO thanks to ConveyThis plugin. However, we are flirting with other marketing channels such as Facebook and LinkedIn. Who knows, maybe there will be a blue ocean in these marketing platforms as well? Anyone who’s can give a hint on that? Let’s see and check up again in three months when we will write a new blog article on the new progress in our SaaS journey!

Cheers!

Author

Alex Buran

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *