على مدار 10 سنوات ، نساعد الشركات على تحقيق أهدافها المالية والعلامات التجارية. Onum هي وكالة تحسين محركات البحث (SEO) مدفوعة بالقيم.

جهات الاتصال
أليكس بوران، مؤسس ConveyThis.com

لقد كان صباح يوم الاثنين الممطر. جلست في المكتب وفكرت في المستقبل. كمدير لوكالة ترجمة لغة شعبية: خدمات الترجمة في الولايات المتحدة الأمريكية، كان لدي كل شيء تحت السيطرة - تأسيس أعمال ترجمة الوثائق، وامتنان العملاء العائدين، والموظفين الداخليين الأقوياء. ومع ذلك ، هناك شيء واحد قد اتعثر لي باستمرار ، والأخبار عن الشركات الناشئة الجديدة التي تطلق في سوق SaaS. ماذا يمكنني أن أفعل لإطلاق أعمالي SaaS؟ لقد قررت أن الوقت قد حان للقيام بشيء جديد. لقد وضعت أساسًا ConveyThis - أفضل حل لترجمة مواقع الويب في العالم.

في نوفمبر 2017، عندما فشلنا في إطلاق نسخة من Fiverr.com، قررنا تركيز كل جهودنا على إطلاق هذه الناقلة. لتصل إلى الأرض على التوالي، بدأنا WordPress البرنامج المساعد. عرف فريقنا كيفية جعل الإضافات الفسفور الابيض، وكان لدينا بالفعل 3 الإضافات في دليل لخدمات الترجمة الولايات المتحدة الأمريكية، Ackuna و LinGo. آخر مرة كان البرنامج المساعد البدائية جدا. قدمنا تجربة مستخدم مذهلة تسمح للأشخاص بترجمة مواقعهم الإلكترونية إلى لغات متعددة باستخدام ترجمة Google ولم نجمع أي أموال في المقابل. لم يكن مستداماً ولم يحفزنا بما فيه الكفاية.

لذلك في هذه المرة ، قررنا بناء شركة ناشئة حقيقية من الألف إلى الياء: أنظمة الشركة والفوترة وتسجيل دخول المستخدم وفريق منفصل ونموذج عمل منفصل. لم يكن هناك شيء متشابك مع الشركة الأم Translation Services USA كما كانت في السابق. بدأنا جديد!

واتضح أنها عملية بطيئة ولكنها هائلة. من ناحية لم يكن لدينا أي حقوق ملكية للعلامة التجارية ، ولكن من ناحية أخرى ، بدأ هذا النقل يجلب القليل ، ولكن الإيرادات الحقيقية. أتذكر أول تدخلي في نموذج الإيرادات على WordPress مع البرنامج المساعد LinGo. تم إطلاقه مرة أخرى في عام 2016 ، ولكن لم يتم تنفيذه بشكل جيد بما فيه الكفاية. هو أعاد فقط $10 في MRR بعد اثنان سنون من وجود في الفسفور الابيض دليل. مثل هذا الفشل، على ما يبدو! كما لو أن الرجل الوحيد الذي اشترى هذه الخطة المدفوعة فعل ذلك عن طريق الخطأ وننسى. كانت لحظة حزينة لبدأنا...

حياة الشركات الناشئة مليئة باللحظات الحزينة. نسميها أخطاء وبالكاد نعترف بالفشل. نفضل أن نقول إننا قمنا بالتركيز على المسؤول بدلاً من ذلك لأننا كنا مخطئين ولم نقم بعمل جيد. لذلك ، مع هذه الروح المعنوية ، كان مشروعًا شديد الحذر للعمل على التكرار الجديد لـ convertthis.com. لكن هذا لمنافسينا الفرنسيين ، لقد ألهمنا المضي قدمًا!

وهكذا، بدأنا العمل بجد مرة أخرى. تم ترميز الموقع الجديد من الصفر. تم إعداد قاعدة البيانات على الملقم المخصص الجديد. لقد قمنا ببرمجة البرنامج المساعد WordPress لدينا للحصول على الحد الأدنى من الخيارات وقدمها إلى الدليل للمراجعة. كانت لعبة الانتظار كما مايك إبشتاين الذي كان مسؤولا عن استعراض WP دليل البرنامج المساعد ، وكان غاضبا بالفعل فينا. لقد ظلت تتهمنا بانتهاك السياسات بينما لم يكن ذلك صحيحاً تم إطلاق أول مكون إضافي لـ WP في عام 2008 عندما لم تكن السياسات في مكانها. انها مجرد صدفة للأسف من الأحداث التي أدت إلى استعراض البرنامج المساعد الجديد والعين لا ترحم من مايك قد هبطت على فريقنا...

شهرين من الترميز ذهابًا وإيابًا والدردشة مع محرري WP ، تمكنا من تحميل نص برمجي شديد التعقيم إلى دليل WP وبدأت رحلتنا نحو نجاح SaaS! كان يوم 14 فبراير 2018 ، عيد الحب في الولايات المتحدة الأمريكية. كنت سعيدا ومتفائلا. وعدت بأن تكون رحلة جديدة إلى مجهول.

إطلاق ConveyThis في فبراير 14, 2018

حصلت على قبول البرنامج المساعد. لقد شجعنا واستعدنا لتلقي كمية هائلة من التنزيلات وتقارير الشوائب وطلبات المستخدمين. انتظرنا بصبر أمام أجهزة الكمبيوتر لدينا وتألق في الشاشات الفارغة من شاشاتنا 27 بوصة... مر اليوم، اثنان، لم يتغير شيء. لقد بدت متفاجئة هل هذا هو الدليل WordPress الذي عرفته عن شعبيته؟ هل هذه هي اتفاقية الأنواع المهاجرة الأكثر شعبية في العالم مع حصة السوق 28٪؟ لم أستطع فهم الكميات المنخفضة. وكانت التنزيلات اليومية أقل من 10. كثير من الناس التي تم تحميلها ، لم تبقي لدينا البرنامج المساعد عن طريق إلغاء تثبيته. كنت أتساءل لماذا، ولكن لم يكن لدينا أي حلقة ردود الفعل المستخدم للبقاء على اتصال مع الناس الذين إلغاء الاشتراك... وهكذا، بدأنا في الابتكار. بالنسبة لي بدا تاريخ الإطلاق وكأنه نهاية الرحلة ، ولكن في الواقع كانت مجرد بداية.

نهاية الجزء الأول.

مؤلف

اليكس بوران

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

Over 10 years we helping companies reach their financial and branding goals. Onum is a values-driven SEO agency dedicated.

CONTACTS
Alex Buran, founder of ConveyThis.com

It’s been a rainy Monday morning. I sat in the office and thought about the future. As a director of a popular language translation agency: Translation Services USA, I had everything under control – established document translation business, grateful returning clients, strong in-house employees. However, one thing has bogged me continuously, the news about new startups that launch in the SaaS market. What could I do to launch my SaaS business? I’ve decided that it is time to do something new. I’ve laid out a groundwork for ConveyThis – the world’s best website translation solution.

Back in November 2017, when we failed to launch a clone of Fiverr.com, we decided to focus all our efforts on launching conveythis. To hit the ground running, we started a WordPress plugin. Our team knew how to make WP plugins, and we have already had 3 plugins in the directory for Translation Services USA, Ackuna and LinGo. Last time it was a pretty primitive plugin business. We provided an amazing user experience allowing people to translate their websites into multiple languages with Google Translate and didn’t collect any money in return. It wasn’t sustainable and didn’t motivate us enough.

So this time around, we’ve decided to build a real start-up from the ground up: company, billing and user login systems, separate team and separate business model. Nothing was intertwined with a parent company Translation Services USA as it used to be. We started fresh!

It turned out to be a slow, but formidable process. On one hand we didn’t have any brand equity, but on the other, conveythis started to bring little, but real revenue. I remember my first foray into revenue model on WordPress with LinGo plugin. It was launched back in 2016, but wasn’t executed well enough. It returned only $10 in MRR after two years of existence in the WP directory. Such a fail, it seems! As if the only guy who purchased this paid plan did that by mistake and forgot about. It was a sad moment for our startup…

Lives of startups are full of sad moments. We call them mistakes and barely admit as fails. We’d rather say that we’ve pivoted rather admin that we were wrong and didn’t do a good job. So, with such morale it was a very cautious project to work on the new iteration of conveythis.com. But that’s to our French competitors, we were inspired to proceed!

Thus, we started to work hard again. The new website was coded from scratch. The database was setup on the new dedicated server. We’ve coded our WordPress plugin to have the minimal amount of options and submitted it to the directory for a review. It was a waiting game as Mike Epstein who was in charge of WP directory plugin review, was already angry at us. She kept accusing us of violating the policies while it wasn’t true. Our first plugin for WP was launched in 2008 when the policies were not in place. It’s just an unfortunately coincidence of events that triggered a new plugin review and merciless eye of Mike had landed on our team…

Couple of months of back and forth coding and chatting with WP editors, we were able to upload a heavily sanitized script to WP directory and our journey to SaaS success had begun! It was the February 14th, 2018, the Valentine’s Day in USA. I was happy and optimistic. It promised to be a new journey to an unknown.

ConveyThis launch on Feb 14, 2018

The plugin got accepted. We cheered and prepared to receive an overwhelming amount of downloads, user bug reports and requests. We patiently waited in front of our computers and starred at the blank screens of our 27 inch monitors… Day passed, two, nothing changed. I looked surprised. Is this the WordPress directory that I’ve known for popularity? Is this the world’s most popular CMS with 28% market share? I couldn’t comprehend the low volumes. The daily downloads were less then 10. Many people that downloaded, didn’t keep our plugin by uninstalling it. I wondered why, but we didn’t have any user feedback loop to stay in touch with people who unsubscribe… Thus, we started to innovate. To me the launch date seemed like the end of the journey, but in reality it was just the beginning.

End of part 1.

Author

Alex Buran

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *