على مدار 10 سنوات ، نساعد الشركات على تحقيق أهدافها المالية والعلامات التجارية. Onum هي وكالة تحسين محركات البحث (SEO) مدفوعة بالقيم.

جهات الاتصال
خدمة ترجمة الموقع

شرح شامل للترجمة الآلية مقابل الترجمة الآلية

في بعض الأحيان عندما يتم ذكر ConveyThis كحل للترجمة، من المرجح أن يرغب الكثيرون في معرفة ما إذا كان عمل الترجمة يتم بالترجمة البشرية أو الترجمة الآلية. وتبقى الحقيقة أننا في ConveyThis نستخدم كلاً من الترجمة البشرية والترجمة الآلية. كلما ذكر الترجمة الآلية، يميل الكثيرون إلى تخفيف فعاليتها ولكن تبقى الحقيقة أن الترجمة الآلية ليست نهج ترجمة سيئًا كما قد يكون البعض قد اُسّر.

حقيقة أن العديد من الترجمة الآلية الخاطئة قد أثارت فكرة كتابة هذا المقال لشرح بوضوح ماهية الترجمة الآلية ولماذا لا ينبغي التقليل من قيمتها. سيوضح هذا للكثيرين ويساعد في توضيح أن الترجمة الآلية هي طريقة جيدة جدًا لمتابعة ترجمة مواقع الويب.

ماذا نشير بالترجمة الآلية؟

بادئ ذي بدء ، يفترض الكثيرون أنه يمكن استخدام مصطلح الترجمة الآلية كبديل للترجمة الآلية. بمعنى آخر ، يفترضون أن الترجمة الآلية هي نفس الترجمة الآلية. إذا أردنا تحديد الترجمة الآلية وفقًا لسلطة العولمة والتوطين ، فسنقول أن الترجمة الآلية هي تلك البرامج المؤتمتة بالكامل والتي يمكنها بالتالي ترجمة محتوى المصدر إلى لغة الهدف. هذا يعني أن أي برنامج مؤتمت بالكامل لترجمة المحتوى من لغة إلى أخرى يُعرف باسم برنامج الترجمة الآلية. تعد منصات الترجمة مثل DeepL و Google Translate و Microsoft Translate و Yandex وما إلى ذلك أمثلة نموذجية على الأنظمة الأساسية التي تتضمن الترجمات الآلية. هذه هي الترجمة الآلية. ماذا عن الترجمة الآلية؟

الترجمة التلقائية على العكس هو ذلك النوع من الترجمة التي تشمل الترجمة الآلية ولكن لا تقتصر عليها. على سبيل المثال عندما يتم ذكر الترجمة التلقائية ، فإنها تنطوي على ترجمة جميع المحتوى الخاص بك ، وإدارة تلك المحتويات ، وتحسين محتوى الويب لكبار المسئولين الاقتصاديين ، وتوطين المحتوى ، وأخيرا ، والتأكد من أن جميع المحتويات المتاحة على موقع الويب الخاص بك يتم نشرها. هذا النوع من الترجمة الآلية هو ما يفعله ConveyThis. وهو يتعامل مع الترجمة بطريقة أن كل شيء مؤتمت بالكامل وجاهز للاستخدام مع القليل من الإجهاد أو لا شيء لمن يستخدمه.

استخدام ConveyThis للترجمة التلقائية

قلق الكثيرين عند اختيار حلول الترجمة هو أنهم لا يعرفون ما إذا كان حل الترجمة الذي هم على وشك استخدامه متوافق مع نظام إدارة المحتوى أم لا. ولكن الخبر السار هو أنه يمكنك استخدام ConveyThis مع أي من CMS هناك دون الحاجة إلى أن تكون قلقة بشكل مفرط. كما لو أن ذلك لا يكفي ، يمكنك ترجمة المحتوى الخاص بك إلى بعض 90 لغة مختلفة وأكثر من ذلك. ويمكن أيضا تصنيف عملية الترجمة الآلية ConveyThis تحت العناوين التالية:

1. التلقائي الكشف عن المحتوى والترجمة: بعد تحميل وتركيب ودمج ConveyThis على موقع الويب الخاص بك، ConveyThis عملية الترجمة التلقائية لديها القدرة على دون تأخير الكشف عن محتويات موقع الويب الخاص بك. الجزء مثيرة للاهتمام من هذا هو أنه لن يترك أجزاء معينة لم يمسها، بل يكتشف تلقائيا كل شيء. عند الكشف عن هذه اللغة، يجب عليك تحديد اللغة التي تريد تقديم كل هذه المحتويات بها ولغة المصدر. بمجرد القيام بذلك ، ستحصل على إخراج المحتوى المترجم تلقائيًا عن طريق الترجمة الآلية. هذا ممكن لأن ConveyThis يستخدم تركيبة من حل الترجمة المختلفة المتوفرة ثم توفير أفضل كـ الإخراج. يمكن أن يكون مزيجا من كل أو أي من DeepL ، ترجمة جوجل ، ترجمة مايكروسوفت ، و / أو يانديكس. يعتمد برنامج أو أداة الترجمة التي سيتم استخدامها لموقعك الإلكتروني الآن على اللغة المصدر واللغات المستهدفة. عندما يتم إجراء هذه المجموعات، يمكنك أن تتأكد من أفضل إخراج الترجمة.2.

2. التلقائي SEO لموقع الويب الخاص بك متعدد اللغات: ما هو جوهر ترجمة موقع على شبكة الانترنت إذا كان الموقع لن تكون متاحة بسهولة في أي وقت هناك بحث عن ذلك من أي مكان مع واحدة من لغات الموقع؟ ومن المؤكد أن من دون جدوى. هذا هو السبب في أنك عند استخدام ConveyThis كحل الترجمة الخاص بك ، فإنه يفهرس تلقائيًا محتوى موقعك على الويب بلغات مختلفة لـ SEO تلقائيًا. ويتم ذلك تلقائيا بعد الكشف التلقائي وترجمة محتويات موقع الويب الخاص بك.

عندما يتمكن العديد من الأشخاص من العثور على موقع الويب الخاص بك في أي وقت ، يكون هناك بحث عنه سيزيد بالتأكيد حركة مرور زوار موقعك على الويب. وتتمثل فوائد هذا في أنه مع زيادة عدد الزيارات ، يمكنك توقع زيادة في مبيعات المنتجات والخدمات. كل ذلك يعتمد على فهرسة موقع الويب الخاص بك لـ Google SEO متعدد اللغات.

تذكر أيضًا أنه لتتمكن من القيام بذلك ، يجب ترجمة أجزاء مواقع الويب مثل علامات hreflang والبيانات الوصفية حسب الأصول. عند القيام بذلك ، سيكون موقع الويب الخاص بك من بين المواقع الأعلى تصنيفًا في نتائج البحث. بسهولة ، سيتمكن العملاء والعملاء المحتملون الذين يبحثون عن المنتجات والخدمات التي تقدمها من الوصول إلى صفحتك لأنها ستكون متاحة بشكل صحيح هناك من بين النتائج المدرجة الأولى بعد عمليات البحث التي أجروها.

3. نشر المحتوى التلقائي: قد يتساءل البعض عما يحدث بعد الفهرسة التلقائية لموقعك الإلكتروني متعدد اللغات لكبار المسئولين الاقتصاديين متعددي اللغات. حسناً، ليس هناك أيّ حاجة للانتظار أكثر من ذلك. يتم نشر موقعك المترجم تلقائيًا على الإنترنت. نعم، يمكن لأي زائر يستخدم اللغة المستهدفة أن يتمكن الآن من الوصول إلى موقعك الإلكتروني بلغة قلبه. جزء آخر مثير للاهتمام هو أن الزوار يمكن أن يكون الوصول إلى زر محول اللغة التي تسمح لهم بالتبديل من اللغة الأصلية لموقعك على الويب إلى لغتهم المفضلة.

لا تحتاج إلى مهارات خاصة في محاولة لدمج هذا الزر على موقع الويب الخاص بك كما ConveyThis سوف تدمج تلقائيا على زر على موقع الويب الخاص بك بالنسبة لك.

أسباب وجوب الترجمة الآلية

ما يشير إليه العديد من الجوانب السلبية للترجمة الآلية هو مستوى الدقة في عملية الترجمة هذه. بهذا يميل الناس إلى الاعتراف بسرعة بأن استخدام مترجمين محترفين في مهام الترجمة هو الأفضل. تظل الحقيقة أن مخاوف الدقة موجودة عندما يتعلق الأمر بالترجمة الآلية ولكن على مر السنين تطورت الترجمة الآلية بحيث تتحسن من خلال ما يعرف بالتعلم الآلي. ولكن ما الأسباب الأخرى التي تجعلك تفكر في الترجمة الآلية؟ يمكنك العثور عليها أدناه.

أحد الأسباب الرئيسية التي يجب أن تنظر في الترجمة الآلية هو حقيقة أنه يمكن أن يكون سريعًا جدًا. وهذا يعني أنه سيوفر لك الكثير من الوقت الذي يمكن استخدامه لأشياء أخرى. في بعض الأحيان، قد تعتمد دقة ما يتم ترجمته على اللغات المستخدمة وكذلك على أدوات البرامج التي تشارك في عملية الترجمة. أيهما على ذلك ، فإن مشكلة الدقة للترجمة الآلية لا تترك دون علاج. يمكنك أولاً ترجمة محتوياتك بمساعدة الترجمة الآلية، وبعد ذلك يمكنك الاستعانة بمترجم بشري لقراءة محتويات نتيجة الترجمة وإجراء التعديل اللازم عند الضرورة.  سوف توافق على أن الترجمة الآلية يمكن أن تكون وقت التوقف إذا كنت تحاول ترجمة محتويات المؤسسات الكبيرة. التعامل مع مثل هذا المشروع الضخم مع المترجمين الإنسان يمكن أن تكون متعبة جدا، شاملة، وتستهلك التكاليف. ولكن عندما تبدأ مثل هذا المشروع مع الترجمة الآلية، سيكون لديك عملية ترجمة سريعة.

السبب الآخر الذي يجعلك تحاول التفكير في الترجمة الآلية هو التكلفة الباهظة التي تترافق مع توظيف مترجمين محترفين لترجمة العديد من المحتويات نيابةً عنك. مثل مثال شركة أو منظمة كبيرة تم ذكره سابقًا ، تخيل تكلفة توظيف مترجمين بشريين سيتولون عملية الترجمة من البداية إلى النهاية. يمكن تجنب ذلك إذا كنت تستخدم الترجمة الآلية للتعامل مع الترجمة أولاً ثم استعانت بمترجم محترف لإجراء التعديلات اللازمة عند الحاجة إلى ذلك.

ابتكار الأفضل من الترجمة الآلية

يجب أن تكون قد لاحظت أننا في هذه المقالة حاولنا تحقيق التوازن بين الترجمة الآلية والترجمة البشرية. في حين أنه من الجيد جدا أن يكون موقع الويب الخاص بك ترجمة مع الترجمة الآلية، فمن المستحسن جدا للتحقق من نوعية ما تمت ترجمته عن طريق التعاقد مع المهنية للقيام بذلك أو كنت تفعل ذلك بنفسك. في الواقع لأنه في بعض الأحيان قد يكون من الصعب الحصول على مترجمين محترفين يمكنك توظيف خدماتهم التي ConveyThis لديهم مجموعة من المترجمين المحترفين الذين يمكنك التعاون معهم.

كما لو أن ذلك لا يكفي ، يمكنك دائمًا التحكم في إدارة مشروع الترجمة الخاص بك من لوحة التحكم الخاصة بك. مع ConveyThis، سوف تكون قادرا على الحصول على تحديث موقع الويب الخاص بك المترجمة في أي وقت.

باستخدام ConveyThis، يمكنك تعيين قواعد مثل ضمان عدم ترجمة أسماء أو مصطلحات محددة. مثال على ذلك هو اسم العلامة التجارية الخاصة بك. يمكنك أيضا تصميم زر محول اللغة الخاصة بك لتناسب توقعات موقعك على الانترنت.

من بداية هذه المقالة إلى هذه النقطة ، كنت قد وصلت إلى معرفة أن الترجمة الآلية هو جانب من جوانب الترجمة الآلية. وتلك الترجمة التلقائية ، عندما يتعلق الأمر ConveyThis ، تتعلق بالتداول التلقائي لترجمة موقعك على الويب ، وكبار المسئولين الاقتصاديين ، والنشر. هذا ما ConveyThis تقدمه لك تناول اللتواد ترجمة موقعك مع حل الترجمة التي تحقق توازنا ذا مغزى بين الترجمة الآلية وtransltion الإنسان، ConveyThis.

مؤلف

كافيتا رامجهان

ترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

Over 10 years we helping companies reach their financial and branding goals. Onum is a values-driven SEO agency dedicated.

CONTACTS
Website Translation Service

Comprehensive Explanation on Automatic Translation vs Machine Translation

Sometimes when ConveyThis is mentioned as a translation solution, many would likely want to know if the translation work is done with human translation or automatic translation. The truth remains that at ConveyThis we employ both human translation and automatic translation. Whenever automatic translation is mentioned, many tends to water down its effectiveness but the truth remains that automatic translation is not a bad translation approach as some might have reasoned.

The fact that many misconstrue automatic translation had brought up the idea of writing this article to explain vividly what automatic translation is and why it should not be undervalued. This will enlighten many and help clear that automatic translation is a very good way to go about website translation.

What do we refer to as automatic translation?

First of all, many assume that the term automatic translation can be used as a substitute for machine translation. In other words, they assume machine translation is the same thing as automatic translation. If we are to define machine translation according to Globalization and Localization Authority, we would say machine translation is that software that is fully automated that can therefore translate source content into language of target. This means that any software that is fully automated for translation of content from one language to another is known as machine translation software. Translation platforms like DeepL, Google Translate, Microsoft Translate, Yandex, etc. are typical examples of platforms that incorporate machine translations. That is machine translation. What about automatic translation?

Automatic translation on the other way round is that kind of translation that includes machine translation but not limited to it. For example when automatic translation is mentioned, it involves translation of all your content, managing those contents, optimizing web content for SEO, localization of content, and finally, making sure that all contents available on your website are published. This kind of automatic translation is what ConveyThis does. It handles translation in such a way that everything is fully automated and ready for use with little or no stress for the one using it.

Using ConveyThis for your automatic translation

The concern of many when choosing translation solutions is that they don’t know whether the translation solution they are about to use is compatible with their Content Management System or not. But the good news is that you can use ConveyThis with any of the CMS out there without having to be overly concerned. As if that is not enough, you can translate your content into some whooping 90 different languages and more. The automatic translation process of ConveyThis can further be categorized under the following headings:

1. Automatic content detection and translation: after downloading, installing and integration of ConveyThis on your website, ConveyThis automatic translation process have the capability to without delay detect contents of you website. The interesting part of this is that it will not leave certain parts untouched, rather it automatically detects all. On detection, you will have to select what language you want to render all these contents in and the source language. Once you do that, you will get an output of translated content automatically done by machine translation. This is possible because ConveyThis uses the combination of the different translation solution available and then provide the best as an output. It could be a combination of all or any of DeepL, Google Translate, Microsoft Translate, and/or Yandex. The translation software or tool that will be used for your website now depends on what your source language and targeted languages are. When these combinations are made, you can be assured of the best translation output.2.

2. Automatic SEO for your multilingual website: what is the essence of translating a website if the website will not be readily available any time there is a search for it from anywhere with one of the languages of the website? It is definitely of no use. That is why when you use ConveyThis for as your translation solution, it automatically index the content of your website in the different languages for SEO automatically. This is automatically done after the automatic detection and translation of your website contents.

When many people are able to find your website ay time there is a search for it will definitely increase the traffic of your website visitors. The benefits of this is that with an increased traffic, you can expect increase in sales of products and services. All depending on indexing your website for Google multilingual SEO.

Also remember that to be able to do this, the parts of the websites such as hreflang tags and metadata must be duly translated. On doing this, your website will be among the ones ranked higher on search results. Easily, customers and potential clients looking for products and services you offer will be able to get on your page because it will be rightly available there among the first listed results after their searches.

3. Automatic content publishing: some may wonder what happens after automatic indexing of your multilingual website for multilingual SEO. Well, there is no any need waiting any longer. Your translated website gets automatically published on the internet. Yes, any visitors using the targeted language can now have access to your website in the language of their heart. Another interesting part of it is that visitors can have access to the language switcher button which allows them to switch from the original language of you website to their preferred language.

You don’t need special skills trying to incorporate this button on your website as ConveyThis will automatically integrate the button on your website for you.

Reasons you should machine translation

What many points to as the downside of machine translation is the accuracy level of such translation process. With that people tends to admit quickly that using professional translators for translation assignment is the best. The truth remains that the concerns of accuracy is there when it comes to machine translation but over the years machine translation has evolved such that it is improving through what is known as machine learning. But what are other reasons why you should consider machine translation? Find them below.

A major reason you should consider machine translation is the fact that it can be very fast. This means it will save you a whole lots of time that can be used for other things. Sometimes, the accuracy of what is translated may be dependent on the languages used as well as the software tools involved in the translation process. Whichever on it is, the problem of accuracy for machine translation is not left without remedy. You can first translate your contents with the aid of machine translation and afterwards hire a human translator to read through the contents of the translation result and make needed adjustment where necessary.  You will agree that machine translation can be a time saver if you are trying to translate contents of large organizations. Handling such huge project with human translators can be very tiring, exhaustive, and cost consuming. But when you kick-start such project with machine translation, you will have a speedy translation process. 

Another reason you should try to consider machine translation is the huge cost that goes with hiring professional translators to translate numerous contents for you. Like the example of a large firm or organization that was mentioned earlier, imagine the cost of hiring the human translators that will handle the translation process from scratch to the end. This can be avoided if you use machine translation to handle the translation first and then hire a professional translator to make needed adjustment where there is a need for such.

Creating the best from machine translation

You must have noticed that in this article that we have tried to strike a balance between machine translation and human translation. While it is quite good to have your website translated with machine translation, it is very well advisable to verify the quality of what has been translated by hiring a professional to do that or you do it yourself. It is actually because sometimes it might be difficult to get professional translators you can employ their services that ConveyThis have a pool of professional translators that you can collaborate with.

As if that is not enough, you can always take control of the management of your translation project from your dashboard. With ConveyThis, you will be able to have your translated website gets updated at any time.

Using ConveyThis, you can set rules such as ensuring that specific names or terms are not translated. Example of this is your brand name. You can also design your language switcher button to fit with the outlook of your website.

From the beginning of this article to this point, you have come to know that machine translation is an aspect of automatic translation. And that automatic translation, when it comes to ConveyThis, concerns automatic handling of your website translation, SEO, and publishing. This is what ConveyThis offers you. Take up your website translation toady with a translation solution that strike a meaningful balance between machine translation and human transltion, ConveyThis.

Author

Kavita Ramgahan

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *